أهم الاخباررياضةسلايدر

مراسل مصر:جلال الدين ماشاريبوف.. 10 معلومات عن ميسي الأهلي الجديد

تمكنت إدارة النادي الأهلي، من حسم أولى صفقات الفريق، في إطار خطة دعم صفوف الفريق الأول لكرة القدم خلال الموسم الكروي الجديد، حيث تبحث إدارة النادي عن صفقات قوية لتدعيم صفوف فريق كرة القدم من أجل العودة للمنافسة على البطولات، بعد موسم غير مرضي لجماهير المارد الأحمر.

ميسي يوقع للأهلي

نجح مسئولوا النادي الأهلي، في التعاقد مع جلال الدين ماشاريبوف، لاعب النصر السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وسينتقل ماشاريبوف للنادي الأهلي على سبيل الإعارة، بعقد قيمته 600 ألف دولار، ويتواجد في العقد بند بنية شراء اللاعب بقيمة 2 مليون دولار من النادي السعودي.

حيرة جماهير الأحمر

تساءل جمهور الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي عن جلال الدين ماشاريبوف، خاصة أن اسمه جديد على أذن المصريين، لتبدأ الجماهير في البحث عن معلومات حول اللاعب.

وأكدت بعض التقارير في أوزبكستان، أن رغبة اللاعب في الانتقال إلى الأهلي المصري حسمت الأمر، بالرغم من تلقيه عروض أخرى من الجزيرة وشباب أهلي دبي.

من هو جلال الدين ماشاريبوف؟

– ولد جلال الدين في 1 سبتمبر 1993 عمره 28 عام، وطوله 1،78 متر يرتدي القميص رقم 7 مع نادي النصر السعودي.

– بدأ مسيرته الكروية في نادي باختاكور، وفاز معه بالدوري الأوزبكي 4 مرات، وبكأس أوزبكستان مرتين، وبكأس الدوري الأوزبكي مرة، كما لعب مع لوكوموتيف طشقند، وحصد معه ثنائية الدوري والكأس.

– ساهم ماشاريبوف في وصول باختاكور لربع نهائي دوري أبطال آسيا 2020، وسجل في ذلك الموسم 9 أهداف وصنع 22 في مختلف المسابقات، ليقرر النصر السعودي ضمه.

– انضم إلى نادي النصر السعودي فى يناير 2021، وأعاره النادي السعودي لنادي شباب الأهلي الإماراتي لمدة 6 أشهر، وشارك معه في 16 مباراة، سجل خلالها هدف وصنع 9 أهداف.

– عاد مرة أخرى للنصر السعودي في يونيو 2021، ولعب 29 مباراة، وأحرز 4 أهداف وصنع 6 أهداف.

– لعب ماشاريبوف مع النصر السعودي هذا الموسم 26 مباراة، بدأ أساسيا في 17 منهم، صنع 5 تمريرات حاسمة، واستطاع تسجيل هدفين خلال الـ26 مباراة.

– يلعب في مركز الجناح الأيسر والأيمن وصانع الألعاب، ويلعب في صفوف المنتخب الأوزبكي، حيث كانت أول مباراة دولية له مع المنتخب الأول في 2016.

– لعب المهاجم الدولي 45 مباراة مع منتخب أوزبكستان، سجل خلالها 10 أهداف، وتدرب تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر الأسبق.

– كان ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في آسيا 2020، عندما كان لاعبا في نادي باختاكور الأوزبكي.

– لعب ماشاريبوف طوال مسيرته 225 مباراة، سجل خلالها 41 هدفا وصنع 70 هدفا، وحصل على الكارت الأصفر 18 مرة، والكارت الأحمر مرتين.

– تبلغ القيمة التسويقية لـ مشاريبوف 3 ملايين يورو، وفقا لموقع ترانسفير ماركت المتخصص في أسعار اللاعبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى