أهم الاخبارسلايدرمحافظات

البحيرة:أهالي قرية سليمان بشبراخيت يطالبون بتغطية ترعة القرية.مراسل مصر

مراسل مصر..مصدر للتلوث.. أهالي سليمان شلبي بـ شبراخيت يطالبون بتغطية ترعة القرية..

.البحيرة:أهالي قرية سليمان بشبراخيت يطالبون بتغطية ترعة القرية.مراسل مصر .

كتب/ محمد رضوان

طالب أهالي قرية سليمان شلبي التابعة لمركز شبراخيت ، ضرورة تغطية الترعة المارة بوسط القرية بعد أن تحولت إلى مصدر تلوث بيئي خطير، ويعاني منها الأهالي أشد المعاناة وينتظرون حلاً من المسئولين بوزارة البيئة والري ومحافظة البحيرة.
كاميرا مراسل مصر رصدت معاناة الأهالي
حيث يتضرر أهالي القرية من الترعة المتواجده داخل الكتلة السكنية ؛ بسبب تراكم أكوام القمامة ،المسببة لإنتشار الباعوض والحشرات نتيجة اختلاط القمامة بالمياه وانتشار الروائح الكريهة و خروج المياه بغزارة من أحد جانبي الترعة وتشويه المظهر العام بالقرية ويخشى الأهالي من أن تكون مصدرا للأمراض .
ويقول المواطن طاهر أبو زيد مدرس من قرية سليمان شلبى : نعاني أشد المعاناة بسبب الترعة المارة من أمام بيوتنا والتي تحولت لمصدر تلوث بيئي، وتنبعث منها الروائح الكريهة والتي تسبب لنا الأمراض وتحولت إلي بؤرة لتجميع القمامة وإلقاء الحيوانات النافقة بشكل دائم في الترعة ما يهدد صحة أهالي القرية بالأمراض والأوبئة ويجب على المسئولين وجميع الجهات المعنية بسرعة اتخاذ اللازم نحو هذه المشكلة، بتطهير وتغطية الترعة المارة وسط المنازل .
كما شكا عدد من أهالي القرية من عدم تطهير الترعة منذ فترة، واحتوائها على تلال من القمامة والمخلفات بأنواعها، مما يجعلها مصدراً للأوبئة ومأوى للحشرات والحيوانات الزاحفة، مطالبين باستكمال تغطية الترعة لحماية أبنائهم من خطر الموت الذي يحيط بهم.
ويطالب أهالي القرية محافظ البحيرة ، بضرورة تغطية هذه الترعة وإدراجها في الخطة بصفة عاجلة كونها تمثل مصدر تلوث بيئي خطير في هذه المنطقة السكنية، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى