أهم الاخبارسلايدرصحافة المواطنمحافظات

نائب محافظ البحيرة ومساعد وزير الخارجية يفتتحان مكتب الخدمات القنصلية بالبحيرة.

مراسل مصر:دوره تدريبية مراكز الشباب بالبحيرة في الإسعافات الأولية

نائب محافظ البحيرة ومساعد وزير الخارجية يفتتحان مكتب الخدمات القنصلية بالبحيرة.

دوره تدريبية مراكز الشباب بالبحيرة في الإسعافات الأولية

البحيرة – محمد علام

تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، تنظم الادارة العامه للبرامج التطوعيه والكشفيه بالتعاون مع الإدارة المركزية للأداء الرياضي والاتحاد المصري للغوص والانقاذ، دوره تدريبية في انقاذ الغرقى والاسعافات الأولية لأعضاء فرق الجوالة وأعضاء مراكز الشباب، وذلك على مدار خمسة أيام مستمرة بحمام سباحة نادي ألعاب دمنهور.

وصرح د ابراهيم خضر مدير مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، انه سيتم خلال الدورة التدريب على مهارات الإنقاذ من سحب الغريق، والتدريب على السباحة العامة والغوص تحت الماء، والتدريب على الاسعافات الأولية ، كما يتم التدريب على مهارات كيفية الانقاذ في حالة الغرق في حمامات السباحة بالأندية الرياضية، وسيتم إعطاء المتدربين شهادة معتمدة في نهاية الدورة

نائب محافظ البحيرة ومساعد وزير الخارجية يفتتحان مكتب الخدمات القنصلية بالبحيرة.

قامت اليوم الدكتورة/ نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة، وسعادة السفير/ إسماعيل خيرت – مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، بإفتتاح أعمال إعادة تأهيل وتجهيز مكتب الخدمات القنصلية للمواطنين بالبحيرة بحضور اللواء/ أحمد أنور عباس – السكرتير العام للمحافظة واللواء/ محمد شوقي بدر – السكرتير العام المساعد للمحافظة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية.

وفى كلمتها تقدمت نائب محافظ البحيرة، بخالص الشكر والتقدير للسيد/ سامح شكري – وزير الخارجية، مؤكدة على الدور الكبير لوزارة الخارجية فى توفير كافة الخدمات للمواطنين من أبناء المحافظة سواء داخل أو خارج مصر وتقديم كافة أشكال الدعم والتيسيرات لهم.

مشيرة إلي أنه فى إطار توجيهات فخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية، بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والتيسير عليهم، تم إعادة تشغيل مكتب تصديقات الخارجية والذي سيكون له مردود إيجابي كبير، حيث سيرفع عن كاهل المواطنين أعباء الإنتقال إلي المحافظات المجاورة للحصول على الخدمات القنصلية وإنهاء الإجراءات المتعلقة بالتصديق على المحررات والوثائق وكذا الخدمات الخاصة بأبناء العاملين بالخارج وبعض الإجراءات المتعلقة بالحج والعمرة، هذا بالإضافة إلي توفير الوقت واختصار دورة الحصول علي الخدمة.

كما أكدت د. نهال بلبع، أن مكتب تصديقات الخارجية بالبحيرة تم تنفيذه علي أعلي مستوي فني وذلك بالتعاون مع وزارة الخارجية ومؤسسات المجتمع المدني، حيث يضم كوادر بشرية على درجة كبيرة من الحرفية حيث تم اختيارهم بناءً على شروط وقواعد خاصة وقد خضعوا لتدريب وتأهيل استمر لمدة ٣ شهور، مشيرة إلي أن المكتب سيقدم خدماته لأبناء محافظة البحيرة والمحافظات المجاورة بقطاع شمال وغرب الدلتا، مضيفة أن خدمات مكتب التصديقات متنوعة حيث تشمل خدمات التوثيق التجاري والمدني وتوثيق شهادات التخرج والخبرة المهنية وشهادات الميلاد وغيرها من الوثائق الرسمية أو الصادرة من جهات أجنبية.

وفى كلمته تقدم سعادة السفير/ إسماعيل خيرت، بالشكر والتقدير للدكتورة نهال بلبع وكافة القيادات التنفيذية بالمحافظة، للجهد المبذول في إعادة تأهيل مكتب تصديقات البحيرة، مشيراً إلي أن وزارة الخارجية تولى اهتماما كبيرا بمكاتب التصديقات علي مستوي محافظات الجمهورية لما تقدمه من خدمات هامة للمواطنين بالنظر لحجم وأعداد المواطنين المصريين المتواجدين بالخارج وارتباط تلك الخدمات بحياتهم المهنية والعملية، مشيداً بقيام المحافظة بانتقاء عناصر مميزة تم تدريبهم علي أعلي مستوي لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وخلال الإفتتاح قامت نائب محافظ البحيرة ومساعد وزير الخارجية بتفقد سير العمل بالمكتب والاطمئنان علي مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

كانت الدكتورة/ نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة، قد استقبلت بمكتبها صباح اليوم سعادة السفير/ إسماعيل خيرت – مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى وذلك فى مستهل زيارة للمحافظة لافتتاح أعمال إعادة تأهيل وتجهيز مقر مكتب تصديقات الخارجية بدمنهور والملحق بديوان عام المحافظة.

نائب محافظ البحيرة إيقاف عمل المعديات النهرية بالبحيرة نتيجة سوء الأحوال الجوية

نظراً لسوء الأحوال الجوية وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بأن تشهد المحافظة نشاط للرياح واضطراب الملاحة البحرية على ساحل البحر المتوسط، حيث تتراوح سرعة الرياح  من 60-70كم/س وارتفاع الامواج من 3-4.5 متر.

وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة رؤساء الوحدات المحلية لمركزى ادكو و رشيد بعدم خروج مراكب الصيد وكذلك وقف العمل بالمعديات النهرية في حال وفقاً لحالة الطقس، مع توفير عدد 2 اتوبيس أمام كل معدية لنقل المواطنين .

كما وجهت نائب المحافظ بالمتابعة المستمرة وقطع أى أشجار آيلة للسقوط نظراً للرياح الشديدة ، وكذا مراجعة وصيانة أعمدة الإنارة ، حفاظاً على سلامة المواطنين.

كما وجهت نائب المحافظ بمراجعة المنشآت الحكومية و الغير حكومية الآيلة للسقوط وفقاً لقرارات اللجنة المختصة والتأكد من إخلاؤها تماماً ، و فرض كردون آمن حولها بواسطة الحماية المدنية ومنع المشاه والسيارات من المرور بهذا الكردون حفاظاً على صحة و سلامة المواطنين

وأكدت نائب محافظ البحيرة أنه مع بداية موجة الأمطار التى تشهدها بعض مراكز المحافظة ، إنتشرت على الفور جميع المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياة بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياة والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقاً لخطة العمل المعدة مسبقاً للتدخل والتعامل مع الأزمات على الفور.

من مدينة كفر الدوار وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم…

نائب محافظ البحيرة والسكرتير العام المساعد يشرفان على أعمال رفع تراكمات مياة الأمطار .

أكد الدكتورة/ نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة على التواجد المستمر لجميع القيادات للعمل جنباً إلى جنب مع كافة الأجهزة والأطقم للمتابعة والإشراف على كافة جهود رفع آثار موجة الطقس السيىء الحالية والمستمرة على مدار ٢٤ ساعة، لافتة أن جميع المعدات تعمل بكامل طاقتها وإستنفارها الكامل وفقاً لما هو معد مسبقاً، وأنه رغم الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة إلا أن كافة الأمور تحت السيطرة ويتم رفع المياة أولاً بأول .

جاء ذلك خلال إشرافها على أعمال رفع المياة بكفر الدوار بحضور اللواء/ محمد شوقى بدر – السكرتير العام المساعد – واللواء / عبد العزيز قطاطو رئيس مركز ومدينة كفر الدوار حيث استمرت الأعمال حتى الساعات الاولى من صباح اليوم الأربعاء بمشاركة معدات الوحدة المحلية وشركة المياة والحماية المدنية وتم رفع تراكمات مياة الأمطار، بالشوارع ومداخل المدينة واسفل الكبارى.

كما وجهت بإستمرار رفع درجة الإستعداد القصوى والإستنفار التام وجاهزية كافة الأطقم والمعدات، مؤكداً على توفير ودعم المحافظة للمركز بكافة المعدات والأطقم اللازمة للتعامل والتدخل لرفع الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى