سوشيال ميديا

يوسف عيسى يكتب : كل ما نعرفه عن أنفسنا مجرد أشياء أظهرتها لنا الظروف بالصدفة

يوسف عيسى :من الضعف ان تترك حلمك او من تحب تحت راية " عندى ظرف "

احياناً تجبرنا الظروف على أن نفعل ما لا نريد بل نكون أشخاص مختلفين عن أنفسنا , و طالما ما تمنيت لو أن تكون الظروف ألطف , كما تمنيت أن اتحكم بالظروف ولا تتحكم الظروف بي .

مجرد التفكير فى خلق عذر لما يحدث لنا فهو بداية حقيقية للأنهيار وأن ما يجب القيام به هو عدم الأنسياب للأمر الواقع و الأستعداد لما هو قادم لعل القادم اسوء يحتاج الي قوة تحمل أو يكون خيراً فيحتاج إلى قلب مستعد لكل طيب .

الظرف يعلمنا ان نقتنع بالقليل و لكنه يمكن ان يعلمنا فعل المستحيل إذا امتلكنا قوة شخصية , فهو مجرد شماعة جاهزة لتعليق عليها كل فشلك و استسلامك للواقع

و كثيراً ما اقول : كل ما نعرفه عن أنفسنا مجرد أشياء أظهرتها لنا الظروف بالصدفة ولكن بعض فى الأحيان تكون الظروف مجرد خيوط عنكبوت لا تعيق إذا تعلق الأمر بهدف أو بحلم أو بشخص .

بالأخص بعض الشباب يتركون من يحبونهم بدون محاولة لمقاومة ما يسمونه ظروف و يتخلى بكل سهولة عن علاقة كان من الممكن أن تكمل على خير لولا الإستسلام للظرف .

لا شك بأن بعض الظروف محطمة و تؤدى الى آلام نفسية و جسدية ولكن لا يجب الإستسلام لها بالأخص إذا تعلق الأمر بشيء طالما تمنيت تحقيقه بغض النظر عن أنواع الظروف , فأنه من الضعف أن تترك حلمك أو من تحب تحت راية ” عندى ظرف ” !! .

كتب : يوسف أحمد عيسى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى