أهم الاخبارسلايدرسوشيال ميدياصحافة المواطنصحة ومرأةفضائياتمجتمعمحافظاتمنوعات

جامعة جنوب الوادي تحيل النائبة” نشوى رائف “للتحقيق بسبب الغش في الامتحانات

كانت بتغش بالهاند فري.. تحرير محضر غش لـ نائبة برلمانية في حقوق جامعة جنوب الوادي

 

كانت بتغش بالهاند فري.. تحرير محضر غش لـ نائبة برلمانية في حقوق جامعة جنوب الوادي

جامعة جنوب الوادي تحيل النائبة” نشوى رائف “للتحقيق بسبب الغش في الامتحانات

أعلنت جامعة جنوب الوادي، إحالة نائبة بمجلس النواب، للتحقيق، لضبطها بالغش أثناء آدائها امتحانات بكلية الحقوق.

صورة المعيدة المعتدي عليها " نرمين محمد نور الدين "

صورة المعيدة المعتدي عليها ” نرمين محمد نور الدين ”

وأفاد بيان للجامعة، بأنه في يوم الاثنين الموافق 8 يناير 2024 م، وأثناء تأدية طلاب الفرقة الثالثة “انتساب عام” بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي بقنا لامتحان مقرر “القضاء الإداري”، وخلال مرور إحدى معاوني أعضاء هيئة التدريس باللجنة (مدرس مساعد) سمعت صوتا يصدر من إحدى الطالبات اللاتي يؤدين الامتحان، وعند الاقتراب منها وجدتها تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز، وطلبت منها إخراج هذه السماعة، فرفضت الطالبة تسليم السماعة وقامت بالتعدي عليها بالضرب.

وأوضح البيان، أنه تبين أن الطالبة عضو مجلس نواب. وكان ذلك على مرأى ومسمع بقية الطلاب الذين يؤدون الامتحان. وعند تدخل مراقبة الدور (أستاذ مساعد) لكي تخلص زميلتها من الضرب، قامت الطالبة بالتعدي أيضا.

وعلى أثر ذلك، تم تحرير محضر إثبات حالة، ورفعه إلى الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة الذي قرر “إحالة الطالبة إلى الشئون القانونية بالجامعة للتحقيق معها، وحرمانها من دخول امتحان بقية المقررات، وذلك طبقاً لنص المادة (125) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم (49) لسنة (1972)”.

قال مصدر مسؤول بـ جامعة جنوب الوادي في قنا، إنه تم تحرير محضر غش لنائبة برلمانية، وقد تم ضبطها تغش بالسماعات خلال تأدية الامتحانات في كلية الحقوق.

وأضاف المصدر أن النائبة من محافظة أسيوط، وفي الفرقة الثالثة بكلية الحقوق جامعة جنوب الوادي، انتساب، واليوم خلال تأدية الامتحانات تم ضبطها وهي تغش بالسماعات، في أذنيها، قبل أن تحدث مشادات بينها وبين ضابطها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

طرد النائبة من اللجنة بعد تعديها على المراقبين
وأفاد المصدر أن النائبة لم تستكمل الامتحان وتقرر إخراجها من اللجنة، بعد أن تعدت على المراقبين، وحُرِّر محضر غش، وتم إخطار رئيس جامعة جنوب الوادي لمتابعة التحقيق في الواقعة، موضحًا أن النائبة تسببت في مشادة بينها وبين الدكتورة الجامعية المراقبة على الامتحانات

تعليق حزب الوفد على الواقعة

في ذات السياق قال عباس حزين، عضو المكتب التنفيذي وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إنه فيما يخص النائبة التي ضبطت في الغش أثناء الامتحان وهي نائبة عن حزب الوفد فالحزب يرى أن القانون لا بد أن يأخذ مجراه.

وأضاف : أن حزب الوفد يرى أن القانون هو الذي يسود على الجميع مهما كان، ولا أحد فوق القانون، لافتا إلى أن هناك خطأ يفرق عن الآخر وحزب الوفد لا يشجع أي خطأ على الإطلاق والحزب لا يدافع عن خطأ والقانون يأخذ مجراه من خلال القنوات الشرعية.

.«مراسل مصر »أخبار, أخبار مصر, أخبار مصر اليوم, أخبار الأن, أخبار الأن في مصر, مراسل, مراسل مصر, أخبار عاجلة, أخبار مصر الآن, اخبار مصر والعالم الان, أخبار حصرية, أخبار رياضية, أخبار الأهلي, أخبار الزمالك, أخبار المنتخب المصري, أخبار إقتصادية مصرية, اخبار الطقس, أخبار نادي الزمالك, أخبار نادي الأهلي, مصر أخبار, الصحة والجمال, الصحة والتغذية, أخبار العالم, أخبار عربية , صحيفة إخبارية,تصدر,,ترخيص تدعم الدولة المصرية ,ولاتنتمى إلى ,أى تيار سياسي , (مستقل) #مراسل_مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى