اقتصاد و بورصة

مراسل مصر:تحذير عاجل بشأن شراء الذهب بعد تخطيه 1700 جنيه.. لماذا؟

بعد ارتفاع أسعار الذهب وتخطيه مستويات 1700 جنيه للجرام عيار 24 ، قد يلجأ الكثير إلى شراء الذهب المستعمل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد يتعرض الكثير لعمليات نصب أثناء شراء الذهب  على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة ، وهو الأمر الذي حذرت منه شعبة الذهب بالغرفة التجارية.

الذهب المستعمل

وفي هذا السياق ، أطلق صادق مرزوق المستشار القانوني لـ شعبة الذهب بالغرفة التجارية، تحذيرا عاجلا للمواطنين بشأن شراء الذهب المستعمل، والذي يتم عرضه وبيعه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة خاصة فيس بوك.

وأوضح صادق مرزوق، في تصريحات تليفزيونية، :”أنبه على الشعب المصري، أن الذهب سلعة اقتصادية، ولا يصح أن يتم شرائها من مصدر غير موثوق فيه، كما أن الدخول على جروب ذهب مستعمل، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واشتري من شخص اون لاين أمر خطير ولا يصح”.

وأضاف المستشار القانوني لـ شعبة الذهب بالغرفة التجارية، :” نحذر من التعامل مع هؤلاء  ولابد من التعامل مع كيان موثوق يمكن محاسبته في حالة الغش “، لافتا إلى أن هناك ما يعرف بالمعيار الدولي للذهب.

وقفزت أسعار الذهب اليوم الاثنين، إذ وصل سعر الجرام عيار 21 أعلى مستوى وصل إليه بعد ذروة الحرب الروسية الأوكرانية ، إذ تجاوز سعر الجرام عيار 24 الـ 1700 جنيه رسميا بالمصنعية، وقد يصل إلى 1750 جنيها مع إضافة الدمغة والضريبة مع بعض المشغولات التي تحتاج المزيد من الوقت والجهد لصناعتها، كما  تخطى سعر الجنيه الذهب 11 ألف جنيه لأول مرة ليقترب من 12 ألف جنيه مع الزيادات المستمرة.

وقفز سعر عيار 24 ليسجل اليوم 1,691 جنيها بدون إضافات ، فيما تخطى سعر الجرام عيار 21 : 1500 جنيه بالمصنعية والدمغة لبعض المشغولات.

أسعار الذهب عالميًا

وهبطت أسعار المعدن على المستوى العالمي لتسجل سعر الأوقية اليوم، 1,749 بعد 1,755 دولارا الجمعة.

وشهد المعدن تراجعا ، إذ سجل المعدن الأصفر 1,749.78 دولار، وسجلت العقود الفورية العالمية لـ الذهب تراجعا بنسبة 0.28%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى