دنيا ودين

مراسل مصر:آية بالقرآن سرها عجيب في جلب الرزق.. داعية ينصح بتكرارها قدر المستطاع

في ظل هذه الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة وزيادة الأسعار التي يعاني منها المواطنون ، يبحث الكثير عن سبيل ، لزيادة الرزق إما بفرصة عمل إضافية أو أي مصدر رزق حلال ، إلا أن الله عز وجل جعل في كتابه العزيز المخرج من كل ضيق ومن كل شدة .

وكشف الشيخ محمد أبو بكر الداعية الإسلامي وأحد علماء وزارة الأوقاف عن آية في القرآن الكريم لها سر عجيب في توالي العطاءات وتيسير الأمور وصلاح الأحوال وجلب الرزق الوفير ، ولها سر عجيب في أن يفتح الله لقائلها باب رزق من حيث لايدري .

وأضاف أبو بكر خلال فيديو مسجل له عبر اليوتيوب أن العلماء وأهل الفضل عددوا كثير من آيات القرآن الكريم لها فضل عظيم في زيادة الرزق وصلاح الأحوال ، إلا انهم توقفوا عند آية واحدة ، وهي الآية 19 من سورة الشورى، وقالوا عنها كلام عظيم جدا في زيادة الرزق، ولكن مع الأخذ بالأسباب والتوكل على الله .

وتابع: هذه الآية تقرأ في وقت من الأوقات ولكن بتدبر وتكررها مرات  ومرات  ويعقبها الدعاء بما تريد ، والآية هي ( اللَّهُ لَطِيفٌ بِعِبَادِهِ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ ۖ وَهُوَ الْقَوِيُّ الْعَزِيزُ ) . واحرص على ترديدها كما تشاء عشرة أو عشرين أو تلاتين مرة قدر استطاعتك ثم يعقبها الدعاء وهو ( اللهم ارزقنا وانت خير الرازقين ، وأنت حسبنا ونهم الوكيل والطف بنا يا مولانا فيما جرت به المقادير .

واستطرد أبو بكر قائلا إن النبي صلى الله عليه وسلم قال في هذه الآية،  كلام عظيم وخاصة في لطف الله بعباده .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى